القصبى شرق
عزيزى الزائرتسجيلك بالمنتدى يشرفنا كثيراً نتمنى منك التسجيل
حتى تستطيع المشاركة فى المنتدى لتكن معنا ( تفيد وتستفيد )
مع تحيات *******
إدارة منتديات * شباب القصبى شرق
وشكراً لك
القصبى شرق
عزيزى الزائرتسجيلك بالمنتدى يشرفنا كثيراً نتمنى منك التسجيل
حتى تستطيع المشاركة فى المنتدى لتكن معنا ( تفيد وتستفيد )
مع تحيات *******
إدارة منتديات * شباب القصبى شرق
وشكراً لك
القصبى شرق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القصبى شرق

منتديات شباب القصبى شرق هنا تجد كل ما تبحث عنه
 
الرئيسيةالرئيسية  القصبى شرقالقصبى شرق  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
نرجو منكم الدعم للرقي والتقدم بموقعنا شباب القصبي شرق
star_love2525@yahoo.com للتواصل مع اداره المنتدي

 

 الأطفال الرضع يتعلمون تحريك القدم قبل اليد ولهم تذوق خاص بهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر
العذراء
الثعبان
عدد المساهمات : 1044
نقاط : 2010
تاريخ الميلاد : 21/09/1977
تاريخ التسجيل : 24/08/2009
العمر : 45

الأطفال الرضع يتعلمون تحريك القدم قبل اليد ولهم تذوق خاص بهم Empty
مُساهمةموضوع: الأطفال الرضع يتعلمون تحريك القدم قبل اليد ولهم تذوق خاص بهم   الأطفال الرضع يتعلمون تحريك القدم قبل اليد ولهم تذوق خاص بهم I_icon_minitime2/3/2010, 10:08 am

الأطفال الرضع يتعلمون تحريك القدم قبل اليد ولهم تذوق خاص بهم

لندن: «الشرق الأوسط»
راقب البروفيسور جيمس ج. غالووي اطفالا من عمر شهرين لفترة طويلة وتوصل الى ان الرضع يتعلمون تحريك اقدامهم نحو الاشياء المحددة قبل ان يتعلموا مد اليد اليها.
من المعروف ان الاطفال الرضع يتعلمون مد اليد والابتسام والجلوس والمشي بسرعة مختلفة ولكن حسب نفس سلسلة التطور النمطية الشائعة. ويتعلم الطفل في الاشهر الثلاثة الاولى كيف يرفع رأسه والتحكم بحركة يده نحو الاشياء مع بداية الشهر الثالث والسيطرة على عضلات اطرافه السفلى مع مرور سنته الاولى. الا ان الدراسة الحديثة التي يطرحها غالووي تقول ان الطفل يتعلم التحكم بقدمه قبل التحكم بيده.

وضع غالووي ألعابا جذابة بالقرب من ايدي اطفال من عمر 8 اسابيع وراقبهم لفترة طويلة فلم يحركوا اي يد باتجاه هذه الالعاب، الا انهم، ولدهشة الباحث، حركوا اقدامهم باتجاه هذه الالعاب بعد دقائق قليلة من وضعها قرب ارجلهم. ولاحظ الباحث الفيسيولوجي انفعالات مثيرة أخرى للأطفال من هذه السن، اذ ان الرضع انخرطوا في البكاء حينما وضعت الالعاب في ايديهم (ربما تعبيرا عن خيبة الأمل) ولكن «تصرفوا» بفرح ظاهر حينما وضعت الالعاب على اقدامهم. وهذا يكشف، حسب رأيه، اي عضو من اطرافه يفضل الطفل استخدامه في هذه السن ويطرح ايضا امكانية العلاج المبكر للاطفال الذين يعانون من اضطراب عضلي (موتوري).

وبعيدا عن حركة القدمين والرجلين كانت اللغة موضع بحث العلماء من جامعة اريزونا فتوصلوا الى ان الاطفال من سن 6 اشهر قادرون على تعلم شيء من قواعد الف باء اللغات الاجنبية خلال دقيقتين. واستخدمت البروفيسورة لوآن غيركن مجموعات من الكلمات الروسية الشائعة امام الاطفال ولاحظت لاحقا انهم استجابوا لاول مرة عن طريق اطلاق سلسلة من الكلمات التي لم يسبق لهم ان اطلقوها. وبين الكلمات التي اطلقها الاطفال كانت كلمات خاطئة من ناحية القواعد كما هو الحال مع الخلط بين المذكر والمؤنث ولكنها تتطابق موسيقيا وتشكيليا مع اللغة الروسية. وترى البرفيسورة غيركن ان الاطفال تعلموا درس اللغة خلال دقيقتين واستطاعوا الكلام بكلمات اجنبية صحيحة وان كانت بشيء من الخطأ.

ويخطئ من يعتقد ان الاطفال يحبذون الطعم الحلو دائما لأن دراسة من جامعة هارفارد الطبية ترى ان بعض الاطفال يفضلون الملح منذ ايام حياتهم الثلاثة الاولى، اذ ثبت من التجارب ان بعض الرضع يتذوقون الملح في حين يبعد بعضهم الآخر بوجوههم بعيدا عن هذا الطعم. ويعتقد الباحثون ان الاطفال الذين يحبون الملح في هذه السن يحملون معهم احتمال المعاناة من ارتفاع ضغط الدم مستقبلا، كما ثبت من خلال الاسئلة ان احد ذوي الطفل المحب للملح في الاقل يعاني من ارتفاع ضغطه. ويدفع هذا الاكتشاف الباحثين للاعتقاد بوجود علاقة بين حب الملح المبكر ومخاطر ضغط الدم في المستقبل، الامر الذي يعني امكانية استخدام فحص «الملح الطفولي» لكشف مخاطر التعرض لارتفاع ضغط الدم مستقبلا عند النضج.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aboroka.ahlamontada.com
 
الأطفال الرضع يتعلمون تحريك القدم قبل اليد ولهم تذوق خاص بهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إسعافات الأطفال الأولية
» اسس تربية الأطفال
» من مشاكل الأطفال (مهم ) ( جداً )
»  تابع اسس تربية الأطفال
» اهتزال العجيب عن كرة القدم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القصبى شرق  :: لك سيدتى كل ما يخص حواء :: صحة طفلك-
انتقل الى: