القصبى شرق
عزيزى الزائرتسجيلك بالمنتدى يشرفنا كثيراً نتمنى منك التسجيل
حتى تستطيع المشاركة فى المنتدى لتكن معنا ( تفيد وتستفيد )
مع تحيات *******
إدارة منتديات * شباب القصبى شرق
وشكراً لك

القصبى شرق

منتديات شباب القصبى شرق هنا تجد كل ما تبحث عنه
 
الرئيسيةالرئيسية  القصبى شرقالقصبى شرق  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
نرجو منكم الدعم للرقي والتقدم بموقعنا شباب القصبي شرق
star_love2525@yahoo.com للتواصل مع اداره المنتدي

شاطر | 
 

 اسبانيا وهولندا فى نهائى كأس العالم بالارقام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.ageb

avatar

ذكر
الجدي
القط
عدد المساهمات : 426
نقاط : 653
تاريخ الميلاد : 01/01/1988
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
العمر : 30
المزاج : بحب كل الناس

مُساهمةموضوع: اسبانيا وهولندا فى نهائى كأس العالم بالارقام    8/7/2010, 1:46 am






تأهل المنتخب الأسباني والمنتخب الهولندي لنهائي كأس العالم 2010 والمقام بجنوب أفريقيا ليتقابلا مساء يوم الأحد القادم ويتوج أحدهم باللقب الأول في تاريخه ليصبح ثامن فريق بفوز بهذا اللقب حيث أن الفريقين لم يسبق لهما الفوز بلقب كأس العالم من قبل .

والطريف في ذلك أن منتخبي أسباني وهولندا والمتأهلين لنهائي كأس العالم 2010 كما ذكرنا هما المنتخبان الوحيدان اللذان فازا بجميع مبارياتهما خلال تصفيات كأس العالم ، حيث فاز المنتخب الأسباني بالعشرة مباريات التي لعبها خلال التصفيات وفاز المنتخب الهولندي بالثمانية مباريات التي لعبها خلال التصفيات أيضاً ،كما أن هدافي البطولة حتى الأن هما لاعبان من المنتخبين المتأهلين للدور النهائي وهما دافيد فيا و ويسلي شنايدر وبرصيم خمسة أهداف لكل منهما ، وإليكم تفاصيل مشواري المنتخبين خلال التصفيات وكأس العالم حتى المباراة النهائية .

مشوار منتخب أسبانيا



تأهل المنتخب الأسباني إلى نهائيات كأس العالم 2010 المقام في جنوب أفريقيا وذلك بعد تصدره المجموعة الخامسة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم برصيد 30 نقطة من خلال فوزه بجميع اللقاءات الـ10 التي خاضها في التصفيات حيث كانت مجموعته تضم بجانبه كلاً من منتخبات البوسنة والهرسك ، تركيا ، بلجيكا ، إستونيا و أرمينيا ، وأحرز الأسبانيون خلال العشر مباريات 28 هدف ودخل مرماهم 5 أهداف.

وبعد تأهله لعب الماتدور الأسباني في المجموعة H والتي ضمت بجانبه كلاً من منتخب سويسرا والهوندوراس وتشيلي.

استهل المنتخب الأسباني مشواره بلقاء منتخب سويسرا وخسر بهدف نظيف ثم فاز في اللقاء الثاني على منتخب الهوندوراس بهدفين مقابل لا شئ واختتم لقاءات مجموعته بفوزه على منتخب تشيلي بهدفين لهدف ليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب تشيلي الذي حصد 6 نقاط أيضاً .

تقابل المنتخب الأسباني في دور الـ 16 مع المنتخب البرتغالي وفاز عليه بهدف وحيد ليتقابل مع منتخب بارجواي في الدور ربع النهائي ويفوز عليه بهدف وحيد أيضاً وهي نفس النتيجة التي فاز بها على المنتخب الألماني في الدور نصف النهائي ليتأهل للدور النهائي .

بذلك يكون المنتخب الأسباني قد لعب 6 مباريات لوصوله للدور النهائي فاز بخمسة مباريات وخسر بمباراة وحيدة ، أحرز خلالهم 8 أهداف ودخل مرماه هدفين فقط .

هداف الفريق : دافيد فيا برصيد خمسة أهداف وبنسبة 62.5% من أهداف الفريق

لم يحصل المنتخب الأسباني على أي بطاقة سواء كانت صفراء أو حمراء خلال لقاءاته في المجموعة بينما حصل بعد ذلك خلال لقاءات دور الـ 16 وربع النهائي ونصف النهائي حصل الأسبانيون على ثلاث بطاقات صفراء فقط

تم احتساب ركلتي جزاء فقط للفريق الأسباني خلال لقاءاته الستة ولكنه أضاع الضربتين عن طريق ، الأولى كانت بمباراة الهوندوراس وأضاعها فيا ، بينما كانت الثانية في لقاء بارجواي وأضاعها لاعب ريال مدريد تشابي ألونسو .




مشوار المنتخب الهولندي



تأهل المنتخب الهولندي لنهائيات كأس العالم 2010 بعدما احتل المركز الأول للمجموعة التاسعة خلال تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم ، لعب المنتخب الهولندي ثماني مباريات بواقع مبارتي مع كلاً من منتخبات النرويج ، إسكوتلندا ، مقدونيا و أيسلندا وفاز الهولنديون بجميع اللقاءات واحرزوا 17 هدف ودخل مرماهم هدفين فقط .

وللعلم فإن المنتخب الهولندي كان قد لعب ثماني مباريات فقط خلال التصفيات وليس عشرة مثل المنتخب الأسباني لأن مجموعة منتخب هولندا كانت تضم خمسة فرق فقط بينما كانت مجموعة أسبانيا تضم 6 فرق .

لعب المنتخب الهولندي في المجموعة E في كأس العالم والتي كانت تضك بجانبه كلاً من منتخبات اليابان والدنمارك والكاميرون .

استهل المنتخب الهولندي مشواره بكأس العالم بمقابلة منتخب الدنمارك وفاز عليه بهدفين ثم فاز على منتخب اليابان بهدف نظيف ليختتم لقاءات المجموعة بفوزه على منتخب الكاميرون بهدفين لهدف ليتصدر بذلك الهولنديون مجموعتهم برصيد 9 نقاط بالفوز في الثلاثة مباريات بعد أن أحرزا خلالهم 5 أهداف ودخل مرماهم هدف وحيد أحرزه الكاميروني إيتو من ركلة جزاء .

لعب المنتخب الهولندي في دور الـ 16 مع المنتخب السلوفاكي وفاز عليه بهدفين لهدف ليواجه البرازيل في الدور ربع النهائي ويفوز عليها بهدفين لهدف ثم يواجه منتخب أوروجواي في الدور نصف النهائي ويفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصعد للدور النهائي.

وبذلك يكون المنتخب الهولندي قد فاز بجميع لقاءاته الـ6 التي خاضها في مشواره بكأس العالم حتى الأن وأحرز خلالهم 12 هداف بينما دخل مرماه 5 أهداف .

هداف الفريق : ويسلي شنايدر برصيد 5 أهداف وبنسبة 41.6% من مجموع أهداف هولندا .

حصل المنتخب الهولندي على 16 بطاقة صفراء خلال الـ 6 لقاءات ولم يحصل على أي بطاقة حمراء كما ولم يحصل على أي ركلة جزاء .






أسبانيا
هولندا

لعب
6
6

فاز
5
6

خسر
1
-

أهداف له
8
12

أهداف عليه
2
5

بطاقات صفراء
3
16

بطاقات حمراء
-
-









_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم

avatar

عدد المساهمات : 208
نقاط : 347
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: اسبانيا وهولندا فى نهائى كأس العالم بالارقام    14/7/2010, 12:18 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسبانيا وهولندا فى نهائى كأس العالم بالارقام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القصبى شرق  :: المنتدى المنوع :: رياضة محليه وعربية وعالميه-
انتقل الى: